بحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس والامين العام لمجلس النواب السيد سيروان عبد الله ، عقدت اللجنة التحضيرية لتنظيم اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون التخطيط والموازنة في جمعية البرلمانات الاسيوية برئاسة النائبة الا الطالباني عضوة لجنة العلاقات الخارجية وبحضور المدراء العامون في المجلس اليوم الخميس 25/7/2019 اجتماعا مع وفد الامانة العامة للبرلمانات الاسيوية برئاسة السيد كيا طباطبائي نائب امين عام الجمعية للاطلاع على تحضيرات عقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في بغداد للفترة من 3-5 من شهر ايلول القادم .
وفي مستهل الاجتماع الذي عقد بمقر لجنة العلاقات الخارجية، رحب النائب شيركو ميرويس رئيس اللجنة بالوفد لتواجدهم في بغداد في زيارة تدلل على دعم العراقيين في هذه المرحلة العصيبة، لافتا الى ان رئيس محلس النواب يتابع باهتمام بالغ وعن كثب التحضيرات الجارية لعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة لجمعية البرلمانات الاسيوية الذي يرأسه العراق في شهر ايلول القادم.
من جهته عبر الامين العام لمجلس النواب عن ترحيبه بوفد الامانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية متمنيا النجاح في وضع الاليات المناسبة لنجاح عقد اجتماع لجنة التخطيط في بغداد.
بعدها خول الامين العام لمجلس النواب السادة المدراء العامون بالعمل المشترك مع الوفد الضيف للاتفاق على كافة استعدادات اللازمة لعقد اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط.
واستعرضت النائبة الا الطالباني رئيسة اللجنة التحضيرية لتنظيم اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون التخطيط والموازنة في جمعية البرلمانات الاسيوية وبحضور اعضاء اللجنة كل من النائبة علية الامارة عضو لجنة الثقافة في البرلمان الاسيوي ورئيسة لجنة الصداقة النيابية العراقية – الايرانية والنائب رامي السكيني رئيس لجنة الموازنة والمتابعة في البرلمان الاسيوي والنائب احمد الجبوري عضو اللجنة المالية ، سلسلة الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة الماضية للتحضير لعقد اجتماع اللجنة الدائمة في بغداد، مشيرة الى رغبة اللجنة التحضيرية وحرصها على اللقاء المباشر مع الامانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية في بغداد للتدارس بشان التحضيرات من اجل انجاح الاجتماع.
من جهتها اثنت النائبة علية الامارة عضو لجنة العلاقات الخارجية وعضو اللجنة التحضيرية على جهود الامانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية الدائمة في انجاح اجتماعات الجمعية، مؤكدة الاستعداد للتعاون المشترك مع الامانة العامة من اجل انجاح الاجتماع.
كما رحب النائب رامي السكيني عضو لجنة العلاقات الخارجية بالوفد الزائر مشيرا الى اهمية عقد اجتماع لجنة الموازنة والتخطيط في بغداد.
وتطرق الاجتماع الى بحث ابرام مذكرة تفاهم تخص الترتيبات التنظيمية والفنية لاجتماعات اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط التي تستضيفها بغداد للفترة من الثالث الى الخامس من شهر ايلول المقبل.
كما تناول المجتمعون الى كافة الجوانب اللوجستية الخاصة بتوفير الاجواء المناسبة لانجاح عقد اجتماع اللجنة التي يرأسها مجلس النواب العراقي والية مشاركة الدول الاعضاء في اللجنة.
بدوره اكد السيد كيا طباطبائي نائب امين عام جمعية البرلمانات الاسيوية حرص الامانة العامة على تعزيز التعاون وتقديم الخبرات اللازمة لانجاح اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط لضمان اوسع مشاركة من الدول الاعضاء.
وحضر الاجتماع السادة محمد ابو بكر مدير عام الدائرة الاعلامية وحيدر مثنى مدير عام الدائرة البرلمانية وماجد خضر احمد مدير عام دائرة الاتصالات وسلام علي محمد مديرعام دائرة العلاقات العامة والتشريفات ومحمد الجابري مدير امن مجلس النواب فضلا عن ممثل عن الدائرة المالية.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
25/7/2019