بحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية.. اللجنة التحضيرية لاجتماع لجنة التخطيط والموازنة تستعرض التحضيرات النهائية لعقد الاجتماع بمشاركة 16 دولة

بحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس ، عقدت اللجنة التحضيرية لتنظيم اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون التخطيط والموازنة في جمعية البرلمانات الاسيوية برئاسة النائبة الا الطالباني عضو لجنة العلاقات الخارجية وبحضور المدراء العامين في المجلس اليوم الاثنين 2/9/2019 اجتماعا شارك فيه كل من النائب ظافر العاني نائب رئيس اللجنة والنائبة علية الامارة والنائب مزاحم التميمي والنائب عامر الفايز والنائب رامي السكيني والنائب محمد الغبان، للاطلاع على التحضيرات النهائية لعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في بغداد للفترة من 3-5 من الشهر ايلول الحالي .
وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر لجنة العلاقات الخارجية، ، استعراض التحضيرات الجارية والنهائية لعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة لجمعية البرلمانات الاسيوية الذي يرأسه العراق بعد الاجتماع الذي عقد امس مع السيد محمد رضا مجيدي الامين العام لجمعية البرلمانات الاسيوية والوفد المرافق له .
وشدد السيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية على اهمية توفير كافة الاجواء لانجاح الاجتماع الذي تمثل استضافته انجازا يحسب لمجلس النواب وللعراق بعد الانتصار على الارهاب.
من جانبها اكدت النائبة الا الطالباني رئيسة اللجنة التحضيرية للاجتماع حرص مجلس النواب على توفير كافة المستلزمات الخاصة بانجاح اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في جمعية البرلمانات الاسيوية الذي يشارك فيه ممثلون عن 16 دولة لافتة الى ان استضافة الاجتماع في بغداد يمثل رسالة تضامن من الدول الاسيوية مع العراق ودعمه لاستعادة دوره المحوري بعد تعافيه من اثار الارهاب.
واستعرض المجتمعون عمل كل دائرة من الدوائر المشاركة في توفير كل المتطلبات اللوجستية والفنية التي تسهم بنجاح الاجتماع الذي يمثل دعما اسيويا لمكانة مجلس النواب والتاكيد على الدور المحوري للعراق في المجتمع الدولي.
وسيعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الاسيوية برعاية ومشاركة مجلس النواب العراقي في بغداد للفترة من 3-5 ايلول الجاري وبمشاركة 16 دولة عربية واسيوية .
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2/9/2019