رئيس مجلس النواب يزور قضاء أبو غريب

زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، قضاء أبو غريب، يرافقه عدد من النواب، ووزير الداخلية الدكتور ياسين الياسري، ووزير الصحة الدكتور علاء عبد الصاحب العلوان، والدكتور مصطفى الهيتي رئيس صندوق إعمار العراق.

وفي مستهل الزيارة عقد سيادته اجتماعًا موسعًا للمسؤولين المحليين في القضاء وعدد من المدراء العامين في وزارتي الداخلية والصحة؛ للوقوف على أهم الاحتياجات الخدمية في جميع القطاعات ذات التماس المباشر بالمواطنين. وتقرر في الاجتماع تأهيل المستشفى العام في القضاء، وسد نقص المعدات والأجهزة الطبية والأدوية، ووضع الأسس اللازمة ضمن موازنة العام المقبل لبناء مستشفى جديد بطاقة استيعابية تتناسب مع الكثافة السكانية للقضاء، واستحداث مراكز طبية في النواحي.

وتقرر أيضا بناء مقر جديد للجوازات والبطاقة المدنية الموحدة، وزيادة مخافر الشرطة وعدد المنسبين فيها، وإعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس بمساعدة صندوق الإعمار.

وخلال زيارته تفقد رئيس مجلس النواب – يرافقه عدد من النواب ووزير الداخلية ورئيس صندوق الإعمار – المستشفى العام في قضاء أبو غريب، واستمع إلى عرض قدَّمه مدير المستشفى والكادر الطبي حول المشاكل والمعوقات التي تواجههم في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، كما التقى سيادته في المستشفى عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

والتقى رئيس مجلس النواب قائد فرقة المشاة السادسة، واطلع على تطور الوضع الأمني في القضاء ونواحيه وقصباته، وفي مقر الفرقة التقى سيادته شيوخ ووجهاء قضاء أبو غريب، متحدثًا عن سعي الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى تطوير وتسريع إجراءاتها في جميع القطاعات، وتحقيق جميع احتياجات القضاء، داعيًا إلى وحدة الصف الوطني والمحافظة على الأمن والاستقرار.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
5 أيلول 2019