لجنة التربية النيابية تزور وزارة التربية

زارت لجنة التربية برئاسة النائب قصي الياسري  رئيس اللجنة والوفد المرافق له الاحد 14/9/2019 وزارة التربية والتقت  السيد الوكيل علي الابراهيمي.

واطلعت اللجنة خلال الزيارة  على احتياجات الوزارة  وآلية سير العمل فيها لضمان الشفافية في تقديم الخدمات الادارية والتربوية لأبناء هذه المؤسسة والتأكيد على تقديم الأفضل .

واتفق المجتمعون على عرض طلب لجنة التربية على اجتماع هيئة الرأي ليوم الاثنين الموافق ١٦/٩/٢٠١٩ و المتضمن منح دور ثالث لصفوف المراحل المنتهية .

كما بحث اللقاء  اليه تفعيل قانون منحة التلاميذ للدراسة الابتدائية والذي سبق وأن شرع في عام ٢٠١٣ والتي تعذر صرفها بسبب الضائقة  المالية التي مر بها البلد وحربه ضد داعش مشيرين الى انه تم الاتفاق على إدراج المخصصات المالية ضمن موازنة وزارة التربية لعام ٢٠٢٠ بعد استحصال  الموافقات من قبل وزارة المالية، فضلا عن مناقشة موضوع آلية إعادة الصلاحيات من المحافظات إلى وزارة التربية منوهين الى توافق الرؤى  بين وزارة التربية ولجنة التربية  النيابية بهذا الخصوص ، بالاضافة الى التأكيد على ضمان إيصال الكتب المدرسية في وقتها المحدد وهذا ما أكدته وزارة التربية من خلال إجراءات المعروضه أمام السادة أعضاء لجنة التربية.

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

16/9/2019