اللجنة المالية تناقش الموازنة الخاصة بمجلس النواب

عقدت اللجنة الفرعية الخاصة بمناقشة موازنة مجلس النواب لعام 2020 والمشكلة من قبل اللجنة المالية اجتماعا برئاسة النائب د. هيثم الجبوري وحضور اعضائها يوم الاثنين 23/9/2019 استضافت فيه الامين العام لمجلس النواب والمستشارين والمدراء العامين.

وناقش الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية تفاصيل موازنة مجلس النواب للعام المقبل بعد ان قدم الامين العام للمجلس والسادة المستشارون والمدراء العامون شرحاً تفصيليا لكل الفقرات الواردة بالموازنة والاسباب الموجبة للكلف والتخصيصات الواردة في بنود الموازنة.

واكدت اللجنة المالية انها تعطي مبدأ الشفافية والوضوح الاولوية القصوى في مناقشاتها لفقرات الموازنة وان يكون مجلس النواب صاحب الريادة في تقليص النفقات والتأكد من تنفيذ بنود الموازنة بالشكل الذي يخدم مصلحة البلد ويدفع نحو تقدمه .

وكشفت اللجنة المالية انها قد وجهت كتابا الى كل وزارات ومؤسسات الدولة تحثهم فيه على ضغط التكاليف والنفقات خلال اعداد موازناتها الخاصة وعدم التبذير في بعض الابواب غير الضرورية والاهتمام بالفقرات الانتاجية الريعية التي تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي الى الامام .

وفي الختام , ثمنت اللجنة المالية حرص السيد رئيس مجلس النواب وتحمله كافة تكاليف السفر خارج العراق الخاصة به والوفود المرافقة وعدم تحميل موازنة الدولة اعباء هذه التكاليف .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
23/9/2019