الشباب والرياضة النيابية تزور وزارة الثقافة والشباب والرياضة في إقليم كردستان

زارت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائبين د. ديار برواري واروزه محمود يوم الأربعاء 25/9/2019 وزارة الثقافة والشباب والرياضة في محافظة أربيل بإقليم كردستان وتلتقي بوزيرها السيد حمه حمد سعيد.

وجرى خلال الزيارة التي عقدت في مكتب السيد الوزير مناقشة المشاكل التي تواجه الشباب والرياضة العراقية والسبل الكفيلة لحلها.

من جهته أكد النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية ان اهم المشاكل التي تواجه الشباب هي المخدرات وعدم والبطالة، مما يدفعنا جميعا لإيجاد حلول ناجعة سريعة لحل جميع هذه المشاكل.

واوضح السادة أعضاء اللجنة على وجود وجهات نظر مشتركة بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة الإقليم لايجاد حلول لمشاكل الشباب والرياضة، منوهين الى وجود برامج وخطط للحكومة الاتحادية من خلال برامج وضعتها وزارة الشباب والرياضة بشأن الشباب لكنها لا تلبي الطموح ولا تنفذ اغلبها على أرض الواقع.

واعرب معالي الوزير السيد حمه حمد رشيد على إستعداد وزارته للتعاون في المسائل المشتركة بين الوزارتين الشباب والرياضة في بغداد والثقافة والشباب والرياضة في أربيل واللجان النيابية في مجلس النواب وبرلمان كردستان التي تسهم بشكل كبير في إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي يعاني منها الشباب العراقي وايضا الارتقاء بالواقع الرياضي في البلاد، مشددا على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم التي تلقي بظلالها على استقرار الوضع السياسي وهو بالتالي يخلق جوا من الانسجام والتفاهم والتنسيق لإيجاد حلول لمشاكل الشباب والرياضة في العراق.

من جهته اكد النائب ديار برواري عضو لجنة الشباب والرياضة على وجود محورين مهمين لزيارة اللجنة للاقليم وهي إيجاد أرضية تفاهم في تشريع قوانين تهم شريحة الشباب والرياضة، فضلا عن السعي في إقامة علاقات وطيدة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، مشددا على ضرورة مراقبة عمل الحكومات في تنفيذ برامجها المعدة للشباب والرياضة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2019/9/25