اللجنة القانونية تستضيف مسؤلة منظمة البرلمان في البرلمان الالماني

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الخميس 26/9/2019 السيدة برجيت لاوبيخ مديرة منظمة البرلمان في البرلماني الالماني والمهتمة بشؤون  دعم برلمانات الدول حديثة الديمقراطية.

وبين رئيس واعضاء اللجنة القانونية ان العراق من الدول التي خرجت من نظام دكتاتوري الى نظام ديمقراطي ويسعى الى الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة  في هذا المجال ، خصوصا في مجال تشريع القوانين بأعتبارها من صميم عمل مجلس النواب العراقي واللجنة القانونية على وجه الخصوص بأعتبارها لجنة مسؤولة عن معظم القوانين التي تشرع داخل المجلس .

من جانبها ابدت السيدة لاوبيخ استعداد السلطات التشريعية في بلادها دعم مجلس النواب العراقي في مجال تشريع القوانين ونقل الخبرات عن طريق عقد ورش عمل وندوات ودورات تساهم في تطوير اداء المجلس ، مشيرة الى دور منظمة البرلمان الالماني في دعم برلمانات العديد من الدول الاسوية حديثة الديمقراطية فضلا عن الشروع في مساعدة الدول الافريقية بهذا المجال.

على صعيد متصل اكدت اللجنة على ضرورة التعاون بين اللجنة القانونية ومنظمة البرلمان الالماني في تشريع قانون المحكمة الاتحادية كونه احد القوانين التي تسعى اللجنة القانونية الى تشريعه خلال الدورة النيابية الاتحادية.

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

26/9/2019