التقى السيد رئيس مجلس النواب بالسيد لاهور جنكي القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني

التقى السيد رئيس مجلس النواب وتحالف القوى العراقية يرافقه وفد من نواب التحالف، اليوم الأحد، بالسيد لاهور جنكي القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقد تدارس الطرفان الأوضاع التي يمر بها العراق، وملف تشكيل الحكومة، إذ تطابقت وجهات نظرهما في أن المشكلة الحالية تحتاج إلى تضافر الجهود من الجميع؛ للعبور بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، وأن بلدا كالعراق إذ يفخر بتنوع مجتمعاته وتكاملها فإنه لا يمكن أن يدار إلا بتعاون مخلص وجادٍّ من كل الأطراف.

وجرى الاتفاق على استمرار المشاورات بين الطرفين ومع بقية الكتل السياسية الأخرى؛ بهدف الوصول إلى تفاهمات تضمن قيام حكومة قوية، لها رؤية واضحة لإدارة شؤون البلاد وتحمل المسؤوليات؛ من أجل تنفيذ تطلعات جميع مكونات الشعب العراقي ومنهم المتظاهرون.

ويؤكد الطرفان على ضرورة أن يتضمن برنامج الحكومة القادمة أولويات المواطنين في العيش الكريم والعدالة الاجتماعية لكل أبناء الشعب، والعمل الفوري على عودة النازحين وإعمار المدن المحررة، وإعادة هيبة الدولة ومؤسساتها الرسمية، وضرورة استمرار الجهود لمحاربة تنظيم داعش وملاحقة فلوله من قبل قواتنا العسكرية والأمنية البطلة، مع أهمية الاستفادة من الخبرات والمعلومات والمساعدات التي تقدمها قوات التحالف الدولي في هذا الجانب؛ لضمان القضاء على هذا الفكر المتطرف، وعدم عودته مجددا.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
16 شباط 2020