رئيس لجنة الشباب والرياضة يشارك في اجتماع الاندية العراقية بشأن تأجيل الدوري العراقي لكرة القدم

شارك النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الثلاثاء 10/3/2020 في اجتماع الأندية العراقية بشأن قرار لجنة خلية الأزمة المشكل من قبل مجلس الوزراء بقرار (55) بتأجيل مباريات الدوري العراقي لكرة القدم الى اشعار آخر.

وبحث المجتمعون في مقر نادي بغداد وبحضور رئيس الاتحاد العراقي المكلف السيد احمد عباس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) ولجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم العراقي ايجاد الحلول الناجعة التي تتماشى مع قرار خلية الأزمة ولا تدخل الاندية الرياضية في ازمات مالية مع المتعاقدين معها.

من جهته شدد النائب عباس عليوي على ضرورة التعاون بين الاندية الرياضية وخلية الازمة بشأن قرارها الذي يهدف لتوفير الاحتياطات الصحية بخصوص فايروس كرونا المستجد، مبيناً رأي خلية الازمة بأهمية ان يقوم الرياضيين بنشر الوعي الصحي بين شرائح المجتمع لما يملكونه من قاعدة جماهيرية بين المواطنين العراقيين.

وأكد السيد رئيس اللجنة على أهمية الخروج بقرار من قبل الاندية الرياضية يصب في مصلحة العراق وشعبه، مثمناً دورهم التأريخي في التضحية من الناحيتين المالية والمعنوية والمنافسة على لقب الدوري الممتاز لكرة القدم وتأكيدهم على ان سلامة المواطنين اهم من كل شيء.

واوضح المجتمعون أهمية معرفة الآلية التي ستتبعها لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بعد ايقاف الدوري لفترة تتراوح بين 12- 13 يوم وهل من الممكن الاستمرار بعدها بمراحل الدوري او تأجيله أو انهائه، مؤكدين انهم ضد الغاء الدوري لكن مع امكانية استكمال المراحل المتبقية منه بعد ما يتم الاتفاق عليه من قبل خلية الأزمة، منوهين الى ضرورة وجود ممثل رياضي في خلية الازمة لكي يوضح للمسؤولين الأمور الفنية لكي يتم على اثرها الخروج بقرارات رياضية مصيرية.

واتفق المجتمعون على اعطاء الدور للاتحاد العراقي لكرة القدم في البت بالقرار النهائي بعد ان يجتمع مع خلية الازمة بمعينة لجنة الشباب والرياضة وهوه المعني أولاً واخيراً بالقرارات الملزمة للأندية الرياضية.

مجلس النواب

الدائرة الإعلامية

10-3-2020