التربية النيابية تستضيف وزيرة التربية والكادر المتقدم في الوزراة

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة السيد قصي محسن الياسري رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاحد 15/3/2020 معالي وزيرة التربية والكادر المتقدم في الوزارة ممثلا بالسيد الوكيل العلمي والسيد الوكيل الفني لمناقشة والواقع الدراسي في ظل تفشي فايروس كورونا .

واوضح الوفد الوزاري المعالجات التي اتخذتها وزراة التربية للتعويض عن انقطاع التلاميذ والطلبة عن الدوام مشيرين الى ان الوزارة لديها مجموعة حلول ومعالجات خاصة بالمناهج الدراسية بالنسبة للامتحانات للمراحل المنتهية والغير منتهية التب من شأنها معالجة انقطاع الطلبة عن الدوام وتعويض ما فاتهم من المناهج الدراسية والتأكيد على عدم ضياع السنة الدراسية عليهم .
من جانبها طالبت لجنة التربية النيابية الوزراة بالعمل بمقترح تحويل مواد المناهج إلى أسئلة توزع على التلاميذ والطلبة وتقوم الوزارة بطرح حلول الأسئلة عبر المنصات الإلكترونية والقناة التربوية والقنوات الرسمية كي يتمكن التلاميذ والطلبة من الاستمرار و التواصل لعدم ضياع العام الدراسي الحالي .
كما تطرق الاجتماع لموضوع طباعة الكتب والية التعاقد مع المطابع بالاضافة الى موضوع عقد التأمين الصحي الذي ابرمتة الوزراة مع شركة التأمين العراقية العامة بالمشاركة مع شركة ارض الوطن للتأمين ،حيث قامت لجنة التربية بتشكيل لجنة خاصة من قبل الاعضاء لغرض متابعة عقد التأمين الصحي وآلية التعاقد .
من ناحية اخرى بحثت لجنة التربية موضوع تعيينات محافظة كركوك والخروقات التي طالت آلية توزيع الدرجات الوظيفية بين ابناء المكونات في المحافظة وقد تم الأتفاق مع معالي وزيرة التربية على عقد اجتماع مع اللجنة المشكلة من اعضاء لجنة التربية لمتابعة تعينات محافظة كركوك لغرض وضع الحلول المناسبة لها .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٥/٣/٢٠٢٠