النائب جواد الموسوي صحة الرصافة مطالبه بإجراء عشرة آلاف فحص يوميا

اكد مقرر خلية الازمة الدكتور جواد الموسوي يوم السبت 25/4/2020 ان الإصابات المسجلة بجانب الرصافة لهذا اليوم عددها مقلق جدا وعلى الجهة المسؤولة عن هذا الجانب من بغداد اجراء فحوصات لما لا يقل عن عشرة آلاف شخص يوميا.

وأشار الموسوي الى ان تفاقم الأعداد في جانب الرصافة نتيجه حجر الوافدين القادمين من خارج العراق جميعهم في الرصافة وتنصل المحافظات عن تلك المسؤولية بالاضافة الى تحملها مسؤولية حجر الملامسين للكرخ ايضا بالاضافة الى ملامسين الرصافة.

وبين النائب الموسوي ان قلة الموارد المالية والتجهيزات المتوفرة ناهيك عن قلة الفحوصات الطبية لاهالي الرصافة كانت سببا في تزايد الأعداد لهذا اليوم حيث تم تسجيل ٢٩ اصابة جديدة بفايروس كورونا محذرا من مغبه التهاون بالإجراءات والتي قد تضاعف أعداد المصابين في قابل الأيام.

وأوضح جواد الموسوي ان خلية الازمة النيابية ستكون متواجدة يوميا في الدوائر الصحية لقاطع الرصافة اعتبارا من يوم غد لمراقبة الوضع عن قرب وزيادة الدعم المقدم لهذا القطاع الصحي وعلى وزارة الصحة التعاون مع خلية الازمة بهذا الصدد خلال اقل من ٤٨ ساعة تفاديا لأمور لا تحمد عقباها قد تفتك بحياة المواطنين.