النائب عمار طعمة يطالب بتشديد إجراءات ملاحقة الفساد المالي لتوفير الايرادات الاقتصادية

طالب النائب عمار طعمة يوم الخميس 30/4/2020 بتشديد إجراءات ملاحقة الفساد المالي لتوفير ايرادات مهمة في الظروف الاقتصادية الحرجة.

وقال النائب طعمة في بيان رسمي ” نطالب هيئة النزاهة والادعاء العام بإجراء تحقيق تفصيلي وسريع في ما تناقلته مصادر عديدة حول الفساد المالي والإداري باستثمار قطعة ارض بمساحة ٣٨ دونم تابعة لوزارة الدفاع بعمولة بملايين الدولارات”.

ونبه طعمة إلى أنه “من المهم ان يشمل التحقيق وزير الدفاع الحالي نجاح الشمري ومجموعة الضباط الذين شاركوا في التهيئة لهذه العملية المشبوهة”.

وأشار النائب طعمة إلى أنه” في ذات الوقت نشدد على تشكيل فرق تحقيق من الجهات الرقابية المذكورة للتدقيق في كل قرارات الحكومة التعاقدية والمالية خصوصا في اشهر تصريف الأعمال التي شهدت تجاوزات كثيرة على المال العام”.

واوضح طعمة انه” في الوقت الذي يعاني المواطن والمؤسسات الأساسية في مواجهة تحديات الامن والصحة وشحة الإيرادات تتزايد ممارسات الفساد المالي والإداري والنهب للمال العام.

وبين النائب طعمة ” لعل من أولويات التفكير في توفير الإيرادات الضرورية لدعم جهود مكافحة وباء كورونا ودعم الطبقات الفقيرة والمحرومة في هذه الظروف الحرجة هو تشديد إجراءات ملاحقة الفساد والفاسدين واستعادة الأموال التي قد يكفي مقدار ما يستحصلونه في صفقة مشبوهة واحدة لتغطية احتياجات المعيشة الضرورية لعشرات الآلاف من العوائل الفقيرة ومحدودةالدخل” .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٠/٤/٣٠