بيان لجنة الشباب والرياضة النيابية الموجه لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بشان البرنامج الحكومي

تابعت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب باهتمام بالغ البرنامج الحكومي المقدم من رئيس الوزراء المكلف السيد مصطفى الكاظمي الى مجلس النواب وما تضمنه من فقرات تخص عمل الحكومة المقبلة في شتى المجالات الا أننا فوجئنا بخلوه من فقرة تخص أستراتيجية العمل للنهوض بواقع الشباب والرياضة التي تهم شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي.
ان لجنة الشباب والرياضة كانت تأمل من رئيس الوزراء المكلف ان يحضى قطاع الشباب والرياضة باهتمامه في البرنامج الحكومي كون الشعب العراقي يعد من المجتمعات الشبابية بالاضافة الى ذلك أن التغيير الكبير الذي حصل في الحكومة كان في طليعة تحقيقه الشباب الذين سقط عدد منهم شهداء وجرحى في ساحات التظاهرات.
ان لجنة الشباب والرياضة تسجل تحفظها على البرنامج الحكومي المقدم من رئيس الوزراء المكلف السيد مصطفى الكاظمي كونه تجاهل دور الشباب ولم يتضمن اي خطط او مناهج او أستراتيجيات لتطوير واقعهم اوالاهتمام بمتطلباتهم واحتياجاتهم اسوة بالبرامج الحكومية في الدول الاخرى.
ان عدم اهتمام البرنامج الحكومي بشريحة الشباب سيؤدي الى التباعد وعدم التفاعل الايجابي بين الحكومة وهذه الشريحة المهمة ذات الطاقات الجبارة التي لو أستثمرت بشكل صحيح ووضع لها خططا وبرامج حقيقة فأنها ستسهم بالنهوض بالبلد.
ان لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب تشدد على ضرورة ان يقوم المكلف بتشكيل الحكومة بتصحيح البرنامج الحكومي وتضمينه فقرة تخص الشباب والرياضة حتى نعطي بارقة أمل لشبابنا المكافح ودورهم في بناء العراق العزيز

لجنة الشباب والرياضة النيابية
1/5/2020