بيان النائب عمار طعمة يستنكر الهجوم الارهابي في قاطع عمليات صلاح الدين

استنكر النائب عمار طعمة عضو لجنة الأمن يوم السبت 2/5/2020 التعرض على قاطع عمليات صلاح الدين واستشهاد مجموعة من الشباب الغيور وجرح آخرين مطالبا بمراجعة خطط العمليات في تلك المناطق.

ودعا طعمة الى ضرورة القيام بعمليات تعرضية واسعة في تلك القواطع واحباط مخططات الإرهاب الإجرامية مشددا الى اعادة النظر بطريقة انتشار ومسك النقاط المنتشرة في تلك المناطق وفق مبدأ التوازن بين احكام تلك النقاط وتقويتها لتكون عقد مستحكمة يصعب استهدافها أو التعرض عليها من قبل فلول الإرهاب وتوزيعها على الممرات والمسالك التي يتسلل منها الإرهاب.

وتابع النائب أهمية التركيز على أنشطة المسح والمراقبة الجوية في كشف تحركات الإرهابيين وتنقلهم بين مناطق تلك القواطع وتزويد القطعات الأمنية بالوسائل الفنية اللازمة لإحباط تحركات الإرهابيين، بالإضافة الى تنشيط العمل الاستخباري في محيط ومساحات القواطع المفتوحة لإجهاض جرائم الإرهابيين قبل بلوغها لمراحل التنفيذ.

كما أكد النائب طعمة بضرورة التركيز على إجراءات ضبط الحدود العراقية وتوفير المستلزمات الضرورية لذلك وإعادة تقييم عمل القيادات التي تدير العمل الأمني في المناطق الحدودية، فضلاً عن تنفيذ عمليات نوعية بشكل دوري لقوات النخبة على مقرات وأوكار الإرهاب التي يؤمن فيها تهيئة مقدمات هجماته الإرهابية ضد قواتنا الأمنية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/5/2