النائبة يسرى رجب تثني على تضحيات الممرضين وشجاعتهم بمناسبة يومهم العالمي

هنئت النائبة يسرى رجب عضو لجنة حقوق الإنسان ممرضي العراق بمناسبة حلول اليوم العالمي للممرضين، مطالبة رئيس مجلس الوزراء بإصدار قرارات لانصاف جهودهم وتضحياتهم.

وقالت النائبة رجب في بيان رسمي صدر اليوم، “في الوقت الذي نهنئ موظفي قطاع التمريض في العراق بعيدهم العالمي، فأني ارفع لهم القبعة ونقدم لهم كل الاحترام والتقدير لشجاعتهم واقدامهم على المخاطرة بارواحهم وتفانيهم في أداء وظيفتهم بتقديم الإسعافات والعلاجات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا وتعاملهم مع المصابين بالوباء بروح التفاني والرحمة والإنسانية الحقيقية لعلاجهم رغم خطورة الوباء القاتل”.

واضافت رجب “أدعو مجلس الوزراء الى إصدار قرارات خاصة عاجلة لانصاف الممرضين الذين يتصدون لوباء كورونا وتثمين تضحياتهم ودورهم البارز والشجاع لمواجهة هذا الوباء”، مشيرة إلى أنه لولا جهود الممرضين وشجاعتهم في مواجهة الوباء وعلاج المصابين لكانت نسبة الضحايا اضعاف ما وصلت إليه اليوم ولما تعافي أكثر من نصف المصابين من الوباء في ظل تفشي الوباء في مختلف أنحاء البلاد”.

وبينت عضو لجنة حقوق الإنسان أن “ممرضي العراق او ما يطلق عليهم بالجيش الأبيض لارتدائهم الملابس البيضاء، ليسوا أقل شجاعة وعزيمة عن القوات الأمنية التي تقاتل الإرهاب والجريمة بل إن دورهم أصبح موازيا لتلك للقوات في الدفاع عن أرواح العراقيين، مشددة على ضرورة تكريمهم بما ينسجم مع خطورة عملهم.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٣/٥/٢٠٢٠