النـائب بـيـدء السـلمـان تـلتـقـي القيـادات الامـنيـة فـي محافظة نـينـوى

التقت النائبة بيدء خضر يوم السبت 16/5/2020 مدير مركز التنسيق المشترك لامن واسـتخـبـارات نينوى اللواء عبد الخالق الخيكاني فـي مـكـتبـه بـمقـر الـمـركـز لمناقشة التحديات في محافظة نينوى.

واشادت السلمان بالجهود الجبارة والتضحيات الكبيرة التي قدمتها قوات الجيش والشرطة والاجهزة الامنية الاخرى وابطال الحشد الشعبي في تحرير الموصل من ايدي عصابات داعش الارهابي

واكدت النائبة السلمان على حاجة المدينة الى ضرورة اعادة اعمارها لِما لحقها من اضرار كبيرة وخصوصاً مناطق الساحل الايمن التي تعاني لـحـد الان مـن آثـار الـدمـار والـخراب الـكـبـيـرين .

من جهة اخرى زارت النائبة بيداء خضر كنيسة البشارة في مدينة الموصل وكان في استقبالها الاب رائد عمانؤيل ( راعي الكنيسة ) , وقدم الاب رائد عرضاً عن ما تم بذله من جهود في اعادة اعمار الكنيسة والتي كانت قد تعرضت للدمار على ايدي عصابات داعش الارهابي .

وأثنت السلمان بالجهود الكبيرة التي تم بَذلها في اعادة اعمار الكنيسة وعودة بعض العوائل المسيحية اليها, مؤكدة على ضرورة دعم البرامج الخاصة باعادة ابناء المكون المسيحي الى المدينة كونهم كانو يشكلون احدى الركائز الاساسية في دعـم التـعايـش السـلمـي بـيـن عـمـوم مـكـونـات مـحـافظـة نـيـنـوى.

كما زارت النائبة بيدء خضر مدير الامن الوطني بمحافظة نينوى العقيد هشام الهاشمي بحضور اللواء عبد الخالق الخيكاني , واستعرض العقيد الهاشمي خلال اللقاء الجهود التي يبذلها منتسبي الامن الوطني والمهام الاستخبارية الملقاة على عاتقهم في متابعة الملف الامني بالمحافظة بالاضافة الى دورهم الوطني والانساني الساند لمنتسبي وزارة الصحة والجهات الاخرى ذات العلاقة في متابعة حظر التجوال في المدينة , وما خلفته تدعيات انتشار وباء كورونا .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
16/5/2020