النائب رعد الدهلكي يدعو الى استدعاء مدير عام التقاعد الموحد

دعا النائب رعد الدهلكي يوم الاثنين 8/6/2020 رئيس مجلس النواب الى استدعاء مدير التقاعد للوقوف على الأسباب التي أدت الى تأخر صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران مؤكدا على ضرورة اطلاق الرواتب للمتقاعدين والموظفين بالموعد المحدد .

وقال رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في تصريح صحفي ” ان من غير المعقول ان ندخل في بداية اي شهر بدوامة عدم صرف الرواتب التقاعدية في موعدها المحدد متسائلا هل هناك قيمة للدولة ومؤسساتها وهناك من يعلق مسؤولياته على جهة اخرى ولا يكترث لهموم لشعبه “.

واضاف الدهلكي “ان جميع شرائح المجتمع العراقي تعاني اليوم من وضع اقتصادي مزر نتيجة تفشي وباء كورونا الذي اجبر العراقيين على البقاء في المنازل مما تسبب بقطع أرزاقهم وتراجع مستواهم المعاشي لذا من الواجب الإنساني والمسؤولية الوطنية ان نراعي هذا الظرف العصيب وان لانكون جزءا من معاناة هذا الشعب” .

وشدد النائب الدهلكي على “ضرورة استدعاء مدير التقاعد العامة من قبل السيد رئيس مجلس النواب لتقصي الحقيقة بقضية اسباب تأخير رواتب المتقاعدين خصوصا وان الاموال مؤمنة في صندوق التقاعد الموحد.

كما تسائل النائب رعد الدهلكي: لماذا هذه الضجة والاموال المفروض مؤمنة في صندوق التقاعد وعليه لابد من اجراء التحقيق حول مصير اموال صندوق التقاعد ومحاسبة من تلاعب بها وكان سببا بتأخيرها.