لجنة الشهداء النيابية تستضيف رئيس مؤسسة السجناء السياسيين

استضافت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب عبد الاله النائلي وحضور عدد من أعضاءها يوم الثلاثاء 2020/6/9 رئيس مؤسسة السجناء السياسيين السيد حسين السلطاني والكادر المتقدم في المؤسسة.
وجرى خلال الاستضافة التي حضرها مستشار رئيس مجلس النواب الاستاذ ناظم الساعدي مناقشة عدد من القضايا التي تخص السجناء السياسيين والمحتجزين.
وقدم رئيس مؤسسة السجناء ملخص لعمل المؤسسة في هذه المرحلة معربا عن شكره وتقديره للجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين لمواقفها الداعمة للمتضررين جراء نظام البعث الكافر .
من جانبه طالب رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الحكومة بعدم المساس بالحقوق والامتيازات التي نصت عليها القوانين النافذة .
وطالب السلطاني مجلس الوزراء بعدم التسرع باصدار القرارات المخالفة للقانون مستغربا من عدم دعوته لحضور الاجتماعات التي تخص هذه الشريحة كونها الجهة القطاعية المختصة بتنفيذ القانون باللجنة المشكلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء.
من جهته اكد رئيس لجنة الشهداء النيابية ان اللجنة واعضاءها ستبقى تدافع عن حقوق الشهداء والسجناء ولن تدخر جهدا في سبيل تحقيق قوانين العدالة الانتقالية .
وأضاف النائلي ان ممثل الحكومة في مجلس النواب اكد لرئيس اللجنة في جلسة مجلس النواب ، انه ليس هناك قرار بتخفيض الرواتب وانما الموضوع قيد الدراسة ولايمكن اتخاذ اي قرار الا بعد عرضه على مجلس النواب .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/9