لجنة الزراعة النيابية : الإسراع بتسليم مستحقات الفلاحين ضمانة اكيدة لاستمرار الانتاج المستقبلي الوفير 

أكدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية يوم الاربعاء 10/6/2020، أهمية  الإسراع بتسليم مستحقات الفلاحين والتي تعد ضمانة اكيدة لاستمرار الانتاج المستقبلي الوفير.

وقال رئيس اللجنة سلام الشمري في بيان صحفي ان على رئيس الوزراء سرعة الايعاز للجهات الحكومية المختصة بإعادة العمل بالمواصفات الفنية في آلية استلام محصول الشعير والاسراع في تسليم المستحقات المالية للفلاحين عن تسويق محصىل الشعير للعام الماضي.

واضاف الشمري أنه لا يمكن استمرار التأخير في استلام الفلاحين مستحقاتهم والتي من المفروض أن تكون أولوية رغم الظروف المالية الاي تمر بها البلاد.

كما اوضح رئيس اللجنة ان تسليم المستحقات المالية دافع للفلاحين الاستمرار بزراعتهم المحاصيل الاستراتيجية والتي باتت أولوية مهمة للجنة والوزارات المعنية والحكومة بشكل عام.

ودعا الشمري ضرورة فتح مراكز تسويقية جديدة لاستيعاب الزيادة الحاصلة من انتاج محصولي الحنطة والشعير لهذا العام واعادة الجهات المعنية تقييم الدعم المقدم الى الفلاحين في عموم البلاد .

وشدد النائب الشمري على أهمية تفعيل قرار اللجنة بعدم تنقل محصول الحنطة والشعير بين المحافظات والزام الاجهزة الرقابية والامنية المختصة بمراقبة عمل سايلوات وزارة التجارة والكشف عن الفساد الموجود في عدد منها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
10/6/2020