النائب رعد الدهلكي: مجلس النواب سيرفع دعوى قضائية ضد الحكومة اذا لم تلتزم بقرار المجلس بالغاء استقطاع الرواتب

اعلن النائب رعد الدهلكي يوم الخميس 11/6/2020، ان مجلس النواب سيرفع دعوى قضائية ضد الحكومة اذا لم تلتزم بقرار ممثلي الشعب بإلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين والمتقاعدين مشيرا الى ان الاستقطاع يعد مخالفا للقانون .

وحذّر الدهلكي في تصريح صحفي الحكومة من مغبة عدم الالتزام بالقرار الذي صوت عليه ممثلو الشعب بإلغاء الاستقطاع الذي فرض على المتقاعدين والموظفين مؤكدا على ان الإجراء الذي اتخذته الحكومة كان اجراء غير قانوني باعتبار ان استقطاع الرواتب كان غير مسنود قانونيا اي ان مجلس النواب لم يصوت على ذلك الاستقطاع .

وبين رئيس لجنة العمل والسؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين ” ان القانون لا يلغى الا بقانون جديد لذا ان عملية الاستقطاع من الرواتب تحتاج الى تصويت نيابي وعليه ان تجاوز مجلس النواب بهذا الشأن يعتبر مخالفة قانونية .

وشدد الدهلكي حول استقطاع رواتب المتقاعدين انه لا يمكن شمولهم بعملية الاستقطاع كون ان هذه الشريحة سبق وان تم استقطاع نسبة من رواتبهم اثناء الخدمة الوظيفة وبذلك هم غير مشمولين من اية قطوعات تحت اي مسمى لذا لا يجوز تكرار هذه العملية مرة اخرى وبذلك تعتبر مخالفة قانونية اخرى ارتكبتها الحومة تجاه شعبها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/6/2020