رئيس لجنة الشباب والرياضة يهنئ الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية

 

يتقدم النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة أصالة عن نفسه ونيابة عن اعضاء اللجنة بأزكى التهاني وأرق التبريكات للصحفيين العراقيين بمرور 151 عاما على صدور صحيفة الزوراء التي يمثل ذكراها في 15 / حزيران من كل عام عيدا للصحافة العراقية.

إن اللجنة تستذكر باعتزاز كبير الأسماء الشامخة من الراحلين الذين تركوا بصمتهم في الصحافة العراقية سواء ممن توفاه الله او قدم حياته فداء لكلمة الحق في حقبة النظام البائد، كما تحيي من أرسى ورسخ تقاليد عمل ساهمت من خلالها الأسرة الصحفية بالتعبير عن ضمير المواطن وحاجات المجتمع والمشاركة في بناء الدولة ومؤسساتها من خلال النقد البناء القائم على المصداقية والموضوعية والمهنية.

وتفخر لجنة الشباب والرياضة بالأسماء اللامعة للصحفيين العراقيين ممن اسهموا برفع إسم العراق عاليا في المحافل العربية والدولية ومن بينهم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس إتحاد الصحفيين العرب وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للصحفيين  وزملاءه الآخرين الذين تسابقوا في مختلف الحقب على خدمة الوطن والدفاع عنه من خلال القلم سلاحهم الابرز.

وتشيد اللجنة بدور الاسرة الصحفية المهم في ردع الإرهاب وادواته الدعائية واجهاض حملات التضليل الى جانب إسنادهم للقوات الأمنية في مختلف المعارك سواء ضد تنظيم داعش الإرهابي او بمشاركتهم للكوادر الطبية والصحية وهم يواجهون بشجاعة جائحة كورونا.

وتحيي لجنة الشباب والرياضة بهذه المناسبة، الأسرة الصحفية الرياضية الشريك الابرز وصاحبة الدور الكبير في تسليط الضوء على الأنجازات الرياضية ودعم المنتخبات الوطنية في مختلف الالعاب والسعي للنهوض بواقع الشباب.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/14