معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب ينظم ندوة عن “الوقاية من فايروس كورونا “

نظم معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب اليوم الثلاثاء 16/6/2020 ندوة للتوعية الصحية والوقاية من فايروس كورونا بحضور د. صلاح الحميري نائب امين عام مجلس النواب و الامين العام وكالة والمدراء العامون والقيادات الوسطى وعدد من النواب.
واكد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني خلال الندوة التي اقيمت في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس وشارك فيها عدد من موظفي دوائر مجلس النواب بان” ندوة التوعية الصحية تعد باكورة نشاطات معهد التطوير البرلماني بعد تاسيسه مطلع العام الحالي”، مشيرا الى ان “الندوة تعد ضمن سلسلة ندوات ستعقد خلال الفترة المقبلة بهدف التثقيف ضد جائحة كورونا وستطبق فيها اجراءات التباعد الاجتماعي ضمن اجراءات الوقاية من الفايروس”.
ولفت السيد مدير عام معهد التطوير البرلماني الى ان المعهد سيطلق مجموعة من الندوات التطويرية والتثقيفية في مجالات تخصصية متعددة ضمن مهامها لتطوير قدرات وقابليات السيدات والسادة النواب بالاضافة الى موظفي المجلس”.
من جانبه استعرض د.احمد رشدي الشمري استاذ مادة المناعة في كلية الطب بالجامعة العراقية في محاضرته خلال الندوة محاور عدة تتعلق بفايروس كورونا والوقاية منه.
وتطرق د. الشمري في الندوة الى اصل تسمية فايروس كورونا ( كوفيد 19) ومراحل ظهوره فضلا عن تعريف عن المرض واعراضه وطرق التعامل معه والوقاية منه منوها الى ضرورة التعامل الجاد مع الفايروس وتضافر الجهود الحكومية مع المجتمعية من اجل الحد من مخاطر انتشاره في العراق.
ولفت استاذ مادة المناعة في كلية الطب بالجامعة العراقية الى دور الملاكات الطبية والصحية في تقديم الخدمات للمصابين المتواجدين في المستشفيات وضرورة العمل على توفير مستلزمات الوقاية لهم من اجل حمايتهم من الاصابة بالفايروس سيما ان العشرات منهم اصيبوا بالوباء.
وشهدت الندوة طرح اسئلة واستفسارات عن جائحة كورونا وسبل الوقاية منها اجاب عنها استاذ مادة المناعة في كلية الطب بالجامعة العراقية بشكل مستفيض استنادا على اخر البحوث والدراسات الطبية العالمية.

معهد التطوير البرلماني
في مجلس النواب
16/6/2020