النائب برهان المعموري يؤكد على اتباع المواصفات العالمية في انشاء الطرق وتشغيل محطات وزن اثقال المركبات وتفعيل الغرامات على المخالفين

أكد النائب برهان المعموري يوم الأربعاء ١٧/٦/٢٠٢٠ على اتباع المواصفات العالمية في انشاء الطرق وتشغيل محطات وزن تحديد الاثقال المحورية للمركبات وتفعيل فرض الغرامات على السائقين المخالفين.

وقال المعموري : جرى عقد اجتماع موسع بحضور الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات ومدير المرور العام ومدير عام الطرق والجسور في مقر لجنة الخدمات والاعمار النيابية في مبنى مجلس النواب، مبيناً انه تم مناقشة المواد الجديدة للتعديل الثاني في قانون الطرق العامة رقم 35 لسنة 2002.

وأضاف المعموري : إننا نشهد العديد من الحوادث المؤسفة في الطرق الرئيسية والتي تخلف العديد من الضحايا وتتسبب بخسائر مادية جسيمة ، لافتاً إلى أن هنالك الكثير من تلك الطرق بات يطلق عليها لقب “طريق الموت” لكثرة الوفيات الناتجة عنها.

وأوضح المعموري : إن الاضرار التي لحقت بالطرق العامة والفرعية جاءت لأسباب مختلفة منها تقادم شبكات الطرق والأحمال الزائدة للشاحنات وعدم تنفيذ المشاريع وفق المواصفات الفنية وسوء الاستخدام من قبل سائقي المركبات ، مشيراً إلى إن التعديل الجديد سيضمن منع التجاوز على الطرق أو الحاق الضرر بها والعمل على صيانتها بشكل دوري وتحديد المبالغ الاجور والغرامات.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
17/6/2020