رئيس لجنة الشباب والرياضة يتفقد تفقد الوضع الصحي لناحية سبع البور في ظل جائحة كورونا

زار النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الأربعاء 2020/6/17 ناحية سبع البور بجانب الكرخ من بغداد.

واستمع السيد رئيس اللجنة خلال الزيارة التي حضرها د. جاسب الحجامي مدير عام صحة المرخ والكادر المتقدم لمديرية صحة الكرخ الى عرض مفصل قدمه د. احمد عبود مدير المركز الصحي عن عدد المسحات والمصابين بفيروس كورونا وعملية الحجر المنزلي.

وأشاد النائب عباس عليوي بالملاكات الطبية والصحية وخصوصا العاملين في مديرية صحة بغداد الكرخ لما يبذلوه من جهود استثنائية ومستمرة منذ بداية أزمة جائحة كورونا عبر تواصلهم المستمر مع الاهالي ومعالجة المصابين بالرغم من قلة الموارد المالية التي تصل للمديرية قياساً لبقية مديريات الصحة.

وطالب عليوي لجنة الصحة والبيئة النيابية وخلية الأزمة الحكومية والسيد وزير الصحة بالالتفات الى جانب الكرخ سيما الإهتمام بملف المستشفيات التي توقف بها العمل ومنها مستشفى سبع البور الذي يسع لنحو 85 سريرا وبلغت نسبة انجازه أكثر من 50% قبل ان يتوقف فيه العمل مما ادى لخيبة أمل للأهالي خشية تعرض المشروع الى الأندثار.

وتابع عباس عليوي أن امكانية انجاز المستشفى ليست معضلة لكنها بحاحة الى ارادة حقيقية من الوزارة لعرض هذا المطلب على مجلس الوزراء لأكمال مشروع مستشفى سبع البور الذي يعتبر مطلبا رئيسيا لأهالي الناحية الذين يتعذر على أبنائهم مراجعة المستشفيات البعيدة عنهم.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/17