النائب علاء سكر يطالب بتضمين تخصيصات دائرة مجاري محافظة بغداد والمحافظات غير المرتبطة باقليم في موازنة 2020

طالب النائب علاء سكر الدلفي يوم السبت 20/6/2020 مجلس الوزراء واللجنة المالية النيابية تضمين الموازنة الاتحادية العامة لسنة ٢٠٢٠ تخصيصات مالية لدائرة مجاري محافظة بغداد والمحافظات غير المرتبطة باقليم.

وقال الدلفي ان المرحلة الحرجة التي يمر بها وطننا الغالي من أزمة مالية وصحية، إضافة الى الكثير من الأزمات الأخرى التي تطفو تباعا ومنها قطاع الخدمات البلدية والمجاري.

وأضاف النائب الدلفي ان انعدام التخصيصات التشغيلية لمديرية مجاري محافظة بغداد، هذه المديرية المهمة والفاعلة، ولا يخفى على الحكومة ومجلس النواب والمواطن مهام تلك المديريات وكوادرها الذين يصح أن نسميهم (الجنود المجهولين).

ولفت الدلفي إلى أن مديرية مجاري بغداد تعنى بتشغيل وصيانة أربعة مشاريع استراتيجية في المدائن والمحمودية والجسر واللطيفية، بالإضافة الى مشروع مياه الأمطار في الحسينية وكثير من شبكات مياه الأمطار ومضخات الديزل في جميع أطراف العاصمة الحبيبة بغداد.

وتابع النائب علاء سكر الدلفي الى ان وزارة المالية بالغت بعدم المبالاة ، مطالبا الوزارة بضرورة توفير التخصيصات التشغيلية لهذه المديرية من شهر كانون الثاني 2020 ولحد الآن وقد تجاوزنا الستة أشهر بلا تخصيصات.

وشدد الدلفي الى اننا كممثلين عن الشعب معنا عدد من نواب العاصمة بغداد نشعر بضرورة إنقاذ أطراف بغداد من أزمة متوقعة الحدوث وكارثة مؤكدة إذا لم يتم تمويل المديرية سريعا لكون التخصيصات تحتاج الى إجراءات تمويل وإيداع ومقاصة وما شاكل ذلك، بالإضافة الى ضرورة الإسراع بتنفيذ بعض الأمور المستعجلة والهامة قبل موسم الأمطار، منها تنفيذ بعض خطوط فك الاختناقات وصيانة المشاريع الخاصة بمديرية المجاري.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/6/2020