النائب صادق السليطي يعلن موافقة وزير الكهرباء بإنشاء محطة إنتاج الكهرباء بسعة ١٠٠٠ ميكا واط لمحافظة ذي قار

 

أعلن النائب صادق السليطي عضو لجنة النفط والطاقة النيابية استحصاله موافقة السيد وزير الكهرباء المهندس ماجد الامارة على انشاء محطة إنتاج الطاقة الكهربائية بسعة ١٠٠٠ ميكاواط ضمن قروض شركات (سيمنز او GE ) .

وأوضح النائب السليطي في بيان رسمي يوم السبت 1/8/2020، ” ان محافظة ذي قار عانت من التهميش والإقصاء وعدم إعطائها استحقاقها من المشاريع الاستثمارية الاتحادية وبالأخص مشاريع الكهرباء في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع
حيث أن الوزارة عملت على نصب الكثير من محطات الإنتاج في كثير من المحافظات بطاقة أكثر من احمالها بينما بقيت المحافظة تتغذى على محطة الناصرية الحرارية بطاقة إنتاجية فعلية بمعدل ٤٠٠ ميكا واط فقط ولم تخصص سوى محطة الناصرية المركبة بطاقة ٧٥٠ ميكا واط وهي قيد التشغيل”.

وبين النائب السليطي” ان حمل المحافظة بوقت الذروة يتجاوز( ٢٢٠٠ ميكا واط ) لذا أصبح من الواجب التخطيط من الان على إنشاء محطة إنتاج بطاقة لا تقل عن ١٠٠٠ ميكا واط .

ووعد السليطي بمتابعة إجراءات التخصيص في كل مراحلها وبالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والنفط”.

وعلى صعيد ذي صلة، التقى النائب السليطي بالسيد وزير النفط ووعد باستحصال موافقات الخطة الوقودية، والتي رفضت وزارتا الكهرباء والنفط في وقت سابق من عام ٢٠١٤ تخصيص محطة بسعة ١٥٠٠ ميكا واط للمحافظة ضمن القرض الياباني” .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
1/8/2020