النائب برهان المعموري يقترح تأسيس المجلس الوطني للخدمات للنهوض بواقع البلاد

قدم النائب برهان المعموري يوم السبت ١٥/٨/٢٠٢٠ مقترحا بتأسيس “المجلس الوطني للخدمات” لتجاوز البيروقراطية والنهوض بواقع البلاد.

وقال المعموري في بيان: شهد العراق منذ عام 2003 أزمات متلاحقة وعلى مختلف المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمية والصحية وغيرها ، عازياً السبب إلى تراكم مجموعة من العوامل منها الفساد وسوء التخطيط والإجراءات الإدارية المعقدة والمحاصصة وتغليب المنافع الفئوية والحزبية على المصالح العليا للبلاد.

وأضاف المعموري: إن من بين هذه الأزمات التي تشهد تردياً ملحوظاً في ملف الخدمات بمختلف أشكالها ، لافتاً إلى أن المواطن العراقي يستحق أن ينعم بسكن ملائم وماء صالح للشرب وكهرباء مستقرة وطرق معبدة ومتنزهات مريحة ومؤسسات صحية وتعليمية متطورة وغيرها من الخدمات الضرورية.

واقترح برهان المعموري تأسيس “المجلس الوطني للخدمات” على أن يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء ويضم ممثلين عن لجنة الخدمات والإعمار النيابية ووزارات المالية والتخطيط والإعمار والاسكان وغيرها من الوزارات والهيئات المعنية، مؤكداً أن هذا المجلس سيعمل على تجاوز البيروقراطية القاتلة وسيتمكن من غلق أبواب الفساد الناتج عن الإجراءات الإدارية المعقدة ويستأنف المشاريع المتلكئة ويحاسب المتسببين بهدر المال العام.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
15/8/2020