النائبة بيدء خضر تطالب وزير الكهرباء بتوفير الطاقة الكهربائية لمركز بغديدا الصحي والمركز الصحي في برطلة ودار عنيا للمسنين

التقت النائبة بيدء السلمان يوم الاثنين 25/8/2020 السيد وزير الكهرباء المهندس ماجد مهدي حنتوش مطالبة بتزويد مركز بغديدا الصحي والمركز الصحي في برطلة بالتيار الكهربائي من خط الطوارئ الاستثنائي في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى للحاجة الماسة التي اكدتها ادارة قطاع الرعاية الصحية الاولية في مركز قضاء الحمدانية / محافظة نينوى .

كما طالبت النائبة بيدء خضر بمد خط للتيار الكهربائي المستمر من مستشفى ابن الهيثم الى دار عنيا للمسنين الكائن في الكرادة بالعاصمة بغداد لحاجتهم الماسة بسبب ضعف قواهم وامكانياتهم الجسدية والتي لا تتحمل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة كونهم كبار السن ومنهم المعاقين والبالغ عددهم (62) شخصا.

علماً بأن دار بيت عنيا للمسنين يتم الاشراف عليها من قبل مطرانية السريان الكاثوليك في بغداد , وجميع الخدمات يتم تقديمها بصورة مجانية مِنْ قِبَلْ الكنيسة لجميع الساكنين في الدار والذين ينتمون لمختلف الاديان والطوائف في البلاد.

من جهته اكد السيد وزير الكهرباء تفهمه لطلبات المراكز الصحية وحاجتهم الى التيار الكهربائي المستمر لمواجهة تداعيات وباء كورونا , حيث وجه شركة توزيع الطاقة الكهربائية الشمالية باجراء اللازم وتوفير التيار الكهربائي للمراكز الصحية اعلاه بموجب هامشه المؤرخ اليوم 25/8/2020 المؤرخ على اصل الطلب المقدم بموجب كتاب مكتب النائبة بيدء السلمان.

كما وجه السيد الوزير شركة توزيع الكهرباء في بغداد بالموافقة على تزويد دار ( بيت عنيا للمسنين ) بخط التيار الكهربائي المستمر من مستشفى ابن الهيثم بموجب هامشه المؤرخ يوم 25/8 /2020 المؤرخ على اصل الطلب المقدم من مكتب النائبة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
25/8/2020