النائبة ميثاق الحامديّ تحضر اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار للتحقيق بآلية منح إجازات الاستثمار في محيط مطار بغداد

شاركت النائبة ميثاق الحامدي يوم الثلاثاء 2020/8/25 بأجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، للتحقيق في آلية منح إجازات الاستثمار في محيط مطار بغداد الدولي.

واكدت الحامدي إن الاجتماع ناقش عدد من المواضيع المهمة منها التحقيق في آلية منح اجازات الاستثمار في محيط مطار بغداد الدولي من قبل الهيئة الوطنية على الرغم من عدم حصول موافقة سلطة الطيران وأمانة العاصمة وغيرها من الجهات القطاعية التي أوجب قانون الاستثمار استيفاءها قبل منح الرخصة الاستثمارية.

واضافت النائبة الحامدي “اتضح لنا وجود شبهات فساد في هذه الاجازات، علما ان اللجنة سبق وان اصدرت قرار يلزم الهيئة بعدم التصرف بهذه الاراضي لقيمتها العالية في السوق وموقعها الاستراتيجي وان يتم الاعلان على الفرص الاستثمارية بشفافية ووفقاً للقانون وبعلم الجهات الرقابية”.

واوضحت الحامدي إن اللجنة أوصت بمفاتحة مكتب رئيس مجلس الوزراء لسحب يد رئيس الهيئة ومدير النافذة الواحدة ومدير الدائرة القانونية وكذلك مدير عام عقارات الدولة، وإيقاف العمل بالإجازات الممنوحة في فترة استقالة حكومة عادل عبدالمهدي وفترة جائحة كورونا وخصوصاً مشروع بدور بغداد السكني الاستثماري مع وزارة الداخلية، لكون هذه الإجازة مخالفة واضحة للقوانين، وأوصت اللجنة أيضا بإقامة دعوة قضائيّة ضد الهيئة الوطنيّة للاستثمار بخصوص الاجازات الاستثمارية التي صدرت في هذه الفترة.

النائبة ميثاق الحامدي
عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/8/26