النائب علي البديري يصف قرارات الحكومة بشأن النهر الثالث والاراضي الزراعية حوله بالجائر ويؤكد ان لجنة الزراعة لن تقف مكتوفة الايدي

اعلن النائب علي البديري يوم الثلاثاء ١٣/١٠/٢٠٢٠ عن قرار مجلس الوزراء بمنع التجاوزات الزراعية على النهر الثالث، واصفا القرار بالجائر .

وقال النائب البديري خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” نتفاجأ بقرارات ظالمة من قبل الحكومة بعدم الاستفادة من النهر الثالث والذي يطلق عليه بالمصب العام، مشيرا الى ان هناك اكثر من مليوني دونم زراعي مزرَعة على امتداد هذا النهر منذ فترات طويلة وخصوصا محصولي الحنطة والشعير.

وتابع النائب البديري” اليوم الحكومة تتخذ قرارا بأن كل المساحات المزروعة على النهر الثالث بانها متجاوزة وبالتالي لا يمكن تجهيزهم بالمستلزمات الزراعية واستلام محاصيلهم .

وشدد النائب البديري على ان ذلك يعد كارثة كبيرة وظلما على شريحة تتجاوز نسبتها ٦٠ ٪ من سكان البلاد”.

واوضح النائب البديري” ان لجنة الزراعة لن تقف مكتوفة الايدي تجاه هذه القرارات الجائرة التي اتخذت دون تخطيط والرجوع للمحافظات، منبها الى ان القرارات هذه تعد تحريضا للمواطنين ان افراد الشعب يجب ان يخرجوا للحصول على حقوقهم”.

وببن النائب البديري ان المزارع الذي ياخذ المياه من هذا النهر لا ياخذ من حصة مياه نهري دجلة والفرات بل بعتمد على مياه المبازل ومياه الامطار “.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
١٣/١٠/٢٠٢٠