قرارات وتوصيات الجلسة رقم  (16) الثلاثاء / 27 تشرين الاول /2020

 أولاً:- وجهت هيأة الرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بتقديم تقريرها حول (مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال العام بين حكومة جمهورية العراق والحكومة الهنكارية) إلى اللجنة المالية لوجود جنبة مالية في مشروع القانون.  

ثانياً:- وجهت هيأة الرئاسة لجنة الاقتصاد والاستثمار بإشراك لجنة الخدمات والاعمار في تشريع مقترح قانون سلطة الفاو.

ثالثاً:- وجهت هيأة الرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بإشراك لجنة الخدمات والاعمار في تشريع مشروع قانون تعديل قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوربي المكمل لها لسنة 2006 رقم (30) لسنة 2015.

رابعاً:- تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال العام بين حكومة جمهورية العراق والحكومة الهنكارية.

خامساً:- تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون تصديق اتفاقية في شأن أنشاء التحالف العالمي للاراضي الجافة.

سادساً:- تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية حماية واستخدام المجاري المائية العابرة للحدود والبحيرات الدولية- هلسنكي 1992.

سابعاً:- تم التصويت بالموافقة على مقترح قانون تعديل قانون كلية الشرطة رقم (37) لسنة 2000.

ثامناً:- رُفِعت الجلسة الى يوم الاربعاء الموافق 28/10/2020.

سير الاجراءات التشريعية:-

  • تمت القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن المسؤولية المدنية عن اضرار التلوث بوقود السفن الزيتي لعام 2001.
  • تمت القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن ضبط النظم السفينية المقاومة لإلتصاق وذات الاثار المؤذية لعام 2001.
  • تمت القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري لعام 1988.
  • تمت القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل ومنع التهرب من الضرائب بين حكومة جمهورية العراق وحكومة مملكة هولندا.
  • تمت القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوربي المكمل لها لسنة 2006 رقم (30) لسنة 2015.
  • تمت القراءة الأولى لمقترح قانون سلطة الفاو.
  • تمت القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (14) لسنة 2018.
  • تمت القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق التعديلات التي اجريت عامي 1999 و 2003 على اتفاقية انشاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO الموقعة في ستوكهولم عام 1967.
  • تمت القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول بشأن الاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان احداث التلوث بمواد خطيرة وضارة لعام 2000.
  • تمت القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات لعام 1972.
  • تمت القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية المنظمة الهيدروغرافية الدولية بصيغتها المعدلة.