النائب برهان المعموري يحذر من انفجار شعبي نتيجة تأخر صرف الرواتب

حذر عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية النائب برهان المعموري يوم الاثنين ٢/١١/٢٠٢٠ من انفجار شعبي نتيجة تأخر رواتب الموظفين ، مبيناً إن رهن صرفها بالاقتراض يدل على فشل السياسة المالية.

وقال المعموري إن العائلة العراقية عانت ما عانت بسبب التذبذبات الاقتصادية الناتجة عن السياسات المالية الخاطئة المتبعة ، لافتاً إلى اتساع فجوة عدم الثقة ما بين المواطنين من جهة وبين المتصدين للقرار المالي في البلاد من جهة ثانية.

وأضاف المعموري إن البلاد فيها من مصادر الايرادات ما يجعلها في مصاف الدول الغنية ، مستدركاً إلا إن الفساد وسوء التخطيط كانا من أهم العوامل التي أدت إلى أن يصبح الاقتصاد المحلي عرضة للانهيار في أي لحظة.

واوضح المعموري إن رهن صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بالاقتراض يدل على فشل السياسة المالية للبلاد ، محذراً في الوقت ذاته من غليان الشارع الذي قد ينذر بانفجار شعبي بوجه الحكومة.

المعموري دعا إلى تصحيح مسار السياسية المالية قبل فوات الأوان واللجوء إلى اتخاذ إجراءات فورية تعيد ثقة المواطن بحكومته ، مؤكداً على ضرورة تبني سياسة تضع تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين على رأس أولوياتها وعدم المساس بها أو تأخيرها مستقبلاً.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
2 -تشرين الثاني -2020