النائب برهان المعموري يلتقي وزيرة الهجرة ويبحث معها حل ازمة النازحين

 

التقى النائب برهان المعموري يوم الثلاثاء 3/11/2020 وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة “ايفان فائق جابرو” في مكتبها بمقر الوزارة.

وقال المعموري : يأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات الثنائية المتواصلة مع السادة الوزراء من أجل تذليل المعوقات وايجاد الحلول للقضايا العالقة ، لافتاً إلى أهمية هذه اللقاءات في تقريب وجهات النظر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والتطرق إلى كل ما من شأنه الإرتقاء بمستوى الأداء.

وبحث المعموري خلال اللقاء ملف اعادة النازحين الى مناطق سكناهم بعد تحرير مناطقهم من دنس عصابات داعش الإرهابية ، منوهاً إلى ضرورة إنهاء هذا الملف وبالأخص في محافظة ديالى والعمل بخطى متسارعة لإعادة ما تبقى من النازحين إلى ديارهم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كما دعا المعموري وزيرة الهجرة والمهجرين إلى زيارة محافظة ديالى للاطلاع على واقع المناطق المحررة ميدانياً واللقاء مباشرة مع المواطنين ، مطالباً في الوقت ذاته بإطلاق المنحة المقررة للنازحين للعوائل التي لم تستلمها لحد الآن.

وأكد النائب برهان المعموري أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار إلا بعد إنهاء معاناة النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم، مشدداً على استثناء الإرهابيين ومن تظهر بحقهم مؤشرات أمنية من العودة إلى مناطقهم الأصلية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
3/11/2020