بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الخدمات يستقبل وفدا من أهالي منطقة الحرية ببغداد

استقبل النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي ورئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية بحضور اعضائها من السيدات والسادة النواب وفدا برفقة النائب انعام الخزاعي من اهالي منطقة الحرية في بغداد يوم الاحد 8/11/ 2020 .

واستمع النائب الاول لرئيس مجلس النواب النائب حسن الكعبي والسيد رئيس لجنة الخدمات والسيدات والسادة عن اللجنة الى مطالب اهالي الحرية في بغداد فيما يتعلق برفض مشروع تحويل الاراضي الزراعية الواقعة ضمن منطقتهم والمحاذية للخط السريع التابعة لوزارة الدفاع الى مجمع سكني لعدم وجود مساحات خضراء ، وتأثيره على البنى التحتية المتمثلة بالانبوب الناقل، وعدم وجود مساحات كافية خضراء وحدائق ومتنزهات لاهالي المنطقة كما انها تعد من المناطق المحرمة للاستثمار.

وبحث اللقاء التحديات التي تعترض منطقة الحرية بعدم تمثيلها بوحدة ادارية ودائرة بلدية خاصة بها، ومفتاحة وزارة التخطيط بهذا الخصوص بالاضافة الى امكانية استحداث قسم بلدي مرتبط بالوكيل البلدي في امانة بغداد.

ووجه السيد الكعبي النائبة انعام الخزاعي ممثلة عن لجنة الخدمات لمدينة بغداد للقاء السيد امين بغداد وتشكيل وفد للتدارس مع وزارة التخطيط والجهات التنفيذية ذات العلاقة بشأن المعوقات التي تواجه اهالي الحرية ووضع الحلول الناجعة والسريعة لتوفير الخدمات وسد الاحتياجات عبر مناشادتهم بأقرب وقت ممكن.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
8/11/2020