لجنة الشباب والرياضة توجه رسالة الی اللجنة الأولمبية الدولیة بشأن الاعتراض على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية

بالتعاون مع النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي، وجهت لجنة الشباب والرياضة النيابية يوم الأحد 2020/11/22 رسالة الی اللجنة الأولمبية الدولیة والمجلس الأولمبي الآسيوي ردا على الرسالة الموجهة للجنة بشأن انتخابات المكتب التنفیذي والاعتراض علیها من قبل بعض الاعضاء من الجمعیة العامة والطعن بها لدی المحاكم المحلیة.

واشارت الرسالة الى ضرورة التعاون من أجل حلحلة المشاكل دون أن تؤثر على الرياضة الى جانب الإلتزام بالقانون والنظام الداخلي والمیثاق الأولمبي، لافتة الى أن الأيام القادمة ستشهد عقد جلسات مع الأطراف التي ادارت الانتخابات واللجنة التحضيرية والجمعیة العامة للوصول الى حلول عملیة وسریعة من أجل أن تستعید الأولمبية الوطنیة شخصیتها وان تتمتع بٳستقلالیتها.

وفيما يلي نص الرسالة :

الی اللجنة الأولمبية الدولیة
والمجلس الأولمبي الآسيوي

تقبلوا تحیاتنا
تلقت لجنة الشباب والریاضة رسالتكم المؤرخة في ۲۰/ ۱۱ / ۲۰۲۰  والموجة الی اللجنة الأولمبية الوطنیة، بخصوص انتخابات المكتب التنفیذي والاعتراض علیها من قبل بعض اعضاء الجمعیة العامة والطعن بها لدی المحاكم المحلیة.

و هو ما یدعو الی الآسف بعد الجهد الكبیر الذي تبذله لجنة الشباب والریاضة وبٳشراف النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي وكل التفاهمات عالیة المستوی بشأن اقرار ٲول قانون للجنة الأولمبية الوطنیة في ظل العهد الدیمقراطي الحالي.

نحن نعلم أن كل الخطوات كانت تحت مراقبة وإشراف اللجنة الأولمبية الدولية وحسب خارطة الطريق المرسومة للوصول ٳنتخاب الرئيس والمكتب التنفیذي.

لقد جرت الانتخابات بٳشراف القضاء العراقي ومتابعة من قبل ممثل الأولمبية الدولیة والمجلس الأولمبي الآسيوي وحضرت لجنتنا ووزارة الشباب والرياضة الانتخابات والتي انتهت بشكل سلس .

نحن نتطلع الى ضرورة التعاون من أجل حلحلة المشاكل دون أن تؤثر على الرياضة ونعمل مع كل الجهات المعنیة كما عملنا سابقا في إقرار قانون الأولمبية ونحن نتفق معكم علی ضرورة الإلتزام بالقانون والنظام الداخلي والمیثاق الأولمبي.

نلفت انتباهكم الی أننا سنعمل خلال الأيام المقبلة الى الجلوس مع الأطراف التي أدارات الانتخابات واللجنة التحضيرية وكذلك مع الجمعیة العامة للوصول الى حلول عملیة وسریعة من أجل أن تستعید الأولمبية الوطنیة شخصیتها وان تتمتع بٳستقلالیتها.

وسیتم الاتصال بكم عن طریق السید دیار برواري نائب رئيس لجنة الشباب الریاضة في حال الحاجة الى ذلك.

تقبلوا فائق الاحترام
حسن كریم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب
عباس علیوي رئيس لجنة الشباب والریاضة النیابیة

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/11/22