رئيس لجنة الاقاليم يلتقي محافظ بابل ومدراء الدوائر في المحافظة

التقى رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم النائب شيروان الدوبرداني بحضور مستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات السيد رائد الدليمي يوم الثلاثاء ١٥/١٢/٢٠٢٠ محافظ بابل السيد حسن منديل وعدد من المدراء العامين لدوائر المحافظة .

وفي مستهل اللقاء الذي يأتي ضمن المنهاج الذي اعدته اللجنة في طور دورها الرقابي بإجراء زيارات ميدانية لجميع محافظات العراق ومن اجل الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجهها ، وبحث اسباب تلكؤ المشاريع وتردي الواقع الخدمي فيها ، استمع النائب الدوبرداني الى طرح السيد المحافظ ومدراء الدوائر بشأن المشاكل والمعوقات التي تواجه محافظة بابل .

واكد رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات ان اللجنة عازمة وبشدة من خلال هذه الزيارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، على تذليل جميع العقبات وايجاد الحلول الناجعة التي من شأنها ان ترتقي بواقع محافظة تمثل العمق التأريخي والحضاري للعراق ، داعياً في الوقت ذاته الكادر الاداري في المحافظة الى بذل المزيد من الجهود التي تصب في مصلحة بابل ومواطنيها .

واعلن الدوبرداني ان اللجنة ستستضيف وزيرة البلديات والاشغال والاسكان والإعمار ووزير التخطيط وهيئة الاستثمار الوطني بحضور مدراء دوائر المحافظة لبحث اسباب تلكؤ وتوقف المشاريع، مضيفاً ان اللجنة مستعدة لإستضافة ما ترغب المحافظة من مسؤولين او الجهات ذات العلاقة لتقليل الروتين وبحث آلية نقل الصلاحيات للمحافظات وانهاء حالة المركزية .

ووجه الدوبرداني مكتب مجلس النواب في بابل بمتابعة مخاطبات دوائر المحافظة وطلبات ومشاكل المواطنين بالسرعة القصوى وتزويد اللجنة بنسخ عنها لغرض انجازها واتخاذ ما يلزم بشأنها بالسرعة الممكنة بعيداً عن الروتين والاجراءات البيروقراطية وضمن السياقات القانونية .

من جانبه رحب محافظ بابل السيد حسن منديل برئيس اللجنة ومستشار المجلس لشؤون الاقاليم والمحافظات بزيارتهم ، مؤكداً ان هناك عزيمة ونية حقيقية من قبلهم لدعم محافظة بابل .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٥-كانون الأول-٢٠٢٠