النائب وليد السهلاني يتفقد مطار كربلاء الدولي بعد تعرضه لقصف من التحالف الدولي في شهر آذار الماضي

اعلن رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية النائب الدكتور وليد السهلاني عن تشكيل لجنة تحقيقية مكونة من خمسة نواب برئاسة لجنة الخدمات والاعمار وعضو عن لجنة الاستثمار والاقتصاد وعضو في لجنة الامن والدفاع لزيارة مطار كربلاء والاطلاع على تفاصيل العمل فيه يوم الاثنين ٢١/١٢/٢٠٢٠ .

وأكد السهلاني اهمية استئناف العمل في المطار الذي تعرض الى قصف جوي من قوات التحالف تسبب باضرار مادية، مبيناً ان ادعاء التحالف بوجود منصة لاطلاق الصواريخ غير صحيح فالمتابعة الميدانية والفرق البحثية الدقيقة أكدت أنه مدني بشكل تام ومؤمن .

وأوضح السهلاني ان هدف الزيارة هو تعضيد حكومة كربلاء ودعم العتبة الحسينية الجهة التي ترعى المطار والاطلاع على الاجراءات الفنية وطبيعة عمل الشركة المنفذة للمطار وتقديم تقرير مفصل الى لجنته للتأكد من ادعاءات قوات التحالف الدولي ومطالبة وزارة الخارجية بمخاطبة التحالف ، مشيراً إلى أن ملابسات القصف ودواعيه تحتاج الى إجابة .

ولفت السهلاني إلى أن الوفد سيزور العتبة الحسينية للاطلاع على الامور وسماع المشكلات التي تقف أمام استئناف العمل في المطار والتأكد من سبب الخلاف بين سلطة الطيران المدني وإدارة المطار .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢١/١٢/٢٠٢٠