النائب برهان المعموري يطلع مع وفد نيابي على سير عمل الملاحة الجوية بعد استلام اداراتها من قبل الرقابة الجوية العراقية

اطلع النائب برهان المعموري يوم الاثنين ٤/١/٢٠٢١ على سير عمل الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية والتقى بمدير الشركة ومجموعة من الموظفين العاملين فيها، يرافقه عدد من السادة أعضاء مجلس النواب.

وقال المعموري: إن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية من أهم الشركات الوطنية التابعة لوزارة النقل كونها تعنى بملف سيادي واقتصادي في آن واحد ولما تتمتع به من خبرات وكفاءات وطنية متقدمة في مجال عملها.

وأضاف المعموري : إذا ما تم الاهتمام بهذه الشركة وتسليمها زمام أمور الملاحة الجوية فإنها ستوفر خدمات جوية رائدة وبما يسهم في تعزيز مؤهلات المطارات المحلية ويرفع من مستوى أدائها.

وأوضح المعموري أن الشركة السابقة التي كانت متعاقدة مع الدولة قد انتهى عقدها مع نهاية السنة الماضية وهو ما يدفعنا بقوة للاعتماد على هذه الشركة الوطنية في تولي العمل ومسك الاجواء المحلية حيث أنها ستوفر لخزينة الدولة أكثر من 50 مليون دولار سنوياً.

وطالب المعموري الحكومة بدعم العاملين في الشركة من ملاكات الرقابة الجوية والاتصالات ومشغلي الرادار ومنظومات السلامة الجوية لأجل إدارة الاجواء العراقية بكفاءة بعد أن اثبتوا جدارتهم وهم يديرون حركة الملاحة الجوية بانسيابية وحرفية عالية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/1/2021