لجنة الاقاليم تستضيف محافظ صلاح الدين لمناقشة موازنة المحافظة لعام ٢٠٢١

استضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم برئاسة النائب محمود الكعبي نائب رئيس اللجنة وحضور عدد من السيدات والسادة اعضائها واعضاء اللجان النيابية الاخرى و مستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات رائد الدليمي ، يوم الاربعاء ١٣/١/٢٠٢١ ، محافظ صلاح الدين السيد عمار جبر خليل والكادر المتقدم في المحافظة لمناقشة التخصيصات المالية للمحافظة ضمن موازنة عام ٢٠٢١ .

وبحث اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة التخصيصات المالية لمحافظة صلاح الدين ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠٢١ ، وخطة عمل المحافظة للعام الحالي والمشاريع المتلكئة وما تحتاجه من تخصيصات مالية لإكمالها .

ووجهت اللجنة كتاباً إلى ديوان الرقابة المالية لتزويدها بتقارير مفصلة بشأن المبالغ التي تم تخصيصها وصرفها على المحافظة منذ عام ٢٠١٣ ولغاية نهاية عام ٢٠٢٠ ، والتركيز على المبالغ التي انفقت على المشاريع وملاحظات الديوان بشأن ذلك .

كما طالبت اللجنة من المحافظ بتزويدها كافة المشاريع التي احيلت ونفذنت والتي لم تنفذ منذ عام ٢٠١١ ولغاية نهاية عام ٢٠٢٠ ، وآلية إحالة تلك المشاريع والجدوى الفنية والاقتصادية منها .

محافظ صلاح الدين استعرض من جانبه اهم المعوقات والمشاكل التي تواجه المحافظة ، فضلا عن تأكيده على أهمية اكمال المشاريع الحالية في المحافظة دون إدراج لإي مشاريع جديدة .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٣ كانون الثاني ٢٠٢١