لجنة الخدمات والاعمار تستضيف وزير الاسكان والاعمار والبلديات العامة

استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب د. وليد السهلاني وحضور السيدات والسادة اعضائها ونواب عن مختلف المحافظات من الكتل النيابية المختلفة يوم الاربعاء 13/1/2021، وزيرة الاسكان والاعمار والبلديات العامة السيدة نازنين محمد وسو.

وبحثت الاستضافة التي حضرها المستشار القانوني للجنة الخدمات د. هاتف الركابي ، والوكيل الفني ومدير عام التخطيط والمتابعة ، ومدير عام الاسكان في وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة موازنة المشاريع قيد التنفيذ، والمتلكئة لمختلف قطاعات الخدمات، وموازنة المشاريع الجديدة في اطار الحاجات والخدمات الطارئة والملحة للمواطنين التي تنفذها الوزارة لمختلف محافظات العراق، والاليات ضمن الموازنة التشغيلية والاستثمارية، بالاضافة الى الاندثارات في المشاريع المتأخرة وسبل المعالجات من قبل لجنة الخدمات والاعمار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة .

كما تدارست اللجنة اليات توزيع مبالغ القروض على المحافظات ومقدارها وتفاصيل المشاريع المحالة فضلا عن مشاريع الاسكان في كافة المحافظات المتلكئة منها، ووضع الحلول اللازمة المتعلقة بالتمويل المالي وترتيب سلم اولويات المشاريع لتنفيذها وانجازها من خلال درجها ضمن الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ ، فضلا عن مشاريع الماء والمجاري والطرق والجسور والتي من المؤمل استكمال مناقشاتها بشكل مستفيض خلال اجتماعات وورش عمل قررتها لجنة الخدمات والاعمار النيابية بشكل عاجل وفوري في الايام القادمة .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٣/١/٢٠٢١