لجنة الخدمات والاعمار النيابية تناقش مسودة قانون ادارة المخلفات الصلبة

عقدت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب عائشة المساري نائب رئيس اللجنة وحضور اعضائها يوم الخميس ١٤/١/٢٠٢١ اجتماعا استضافت فيه ممثلين عن مشروع تكامل IGPA والكادر المتقدم في امانة بغداد وذلك استكمالا لمناقشة التحديث الاخير لمسودة قانون ادارة المخلفات الصلبة.

وتناولت الاستضافة مواد مشروع القانون التي تمت اعادة صياغتها بخصوص رخصة ادارة المخلفات وملاحظاتها حول تحديد الجهة التي تمنحها، والتدوير الذي يحوّلها الى منتجات جديدة وطاقة في منشأة ادارة المخلفات والمحطات الوسطية ، والطمر الصحي، والتسلسل الهرمي لإدارة المخلفات على ضوء سياسة التنمية المستدامة حسب ما نصت عليه المادة الثامنة والثلاثون .

كما تدارست اللجنة عنوان المركز الوطني لإدارة المخلفات في العراق وهيكليته واختصاصاته، والجهات ذات العلاقة من الوزارات والمحافظات غير المنتظمة بإقليم التي تشترك في ادارة المخلفات لحماية وتحسين البيئة، والاستثناءات الواردة ضمن نص القانون، ومهام كل من وزارة الاعمار والاسكان والبلديات ،وامانة بغداد، ووزارة الصحة .

وقررت اللجنة عقد اجتماعات قادمة لاستكمال تنضيج مسودة القانون اعلاه ومخاطبة الجهات المعنية واشراكها، بغرض الاتفاق على صيغة المسودة النهائية لمسودة مشروع القانون .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
15/1/2021