لجنة التربية تستضيف وفد منظمة الميرسي كور

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة اليوم السبت ٢٣/١/٢٠٢١ وفدا من منظمة الميرسي كور لمناقشة عمل وانجازات المنظمة.

وجرى خلال اللقاء استعراض مفصل لبرنامج المنظمة والذي يهدف لتقديم المساعدات الانسانية والتنموية للشعب العراقي المتأثرين بأزمات الحرب ، والتهجير ، والعنف فضلا عن دعمها للقطاع التربوي من خلال برنامج التعليم ( اجتياز ) الجديد لهذا العام ولمدة ثلاثة سنوات دراسية متتالية مشيرة الى تنفيذ هذا البرنامج في عدة محافظات مبينة ان من ضمن اهدافها برنامج حملة المدافعة لدعم العملية التربوية والعمل على ايجاد الحلول لمشاكل النازحيين ، والعمل على اعادة الطلبة المتسربين من المدارس في جميع محافظات العراق ، فضلا عن دعمهم المحاضرين ، والتلفزيون التربوي من خلال فتح ستديو اضافي لغرض زيادة البث للدروس التعليمية.

من جانبها ثمنت لجنة التربية النيابية الجهود المبذولة لخدمة الشعب العراقي عموماً والقطاع التربوي خصوصا مشيرة الى ان القطاع التربوي بحاجة الى تضافر جهود المنظمات وجميع الجهود الخيرة من اجل الارتقاء بالعمل التربوي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تعترض عمل القطاع التربوي والتعليمي .
وشدد رئيس اللجنة النائب قصي الياسري على ضرورة التواصل والاطلاع على نسب انجاز المنظمة على صعيد القطاع التربوي للاعوام السابقة بكافة تفاصيلها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٣/١/٢٠٢١