العمل والمهجرين النيابية تشارك بمناقشة الموازنة العامة لسنة 2021

شارك رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النائب رعد الدهلكي ونائب رئيس اللجنة النائب حسين عرب مع اللجنة الماليه في دار الضيافة بخصوص مناقشة تخصيصات الموازنة لعام 2021 ( لوزارتي العمل والشؤون الاجتماعيه ووزارة الهجرة والمهجرين )

واعرب السيد رئيس اللجنة رعد الدهلكي عن شكره لوزارة المالية بخصوص التخصيص المالي الذي تم شمول وزارة العمل والشؤون الاجتماعية به وذلك لكي يتم وصول مظلة الحماية الاجتماعية وجميع مفاصل وزارة العمل لاكبر عدد ممكن من العوائل التي تنضوي تحت خط الفقر .

اما فيما يخص التخصيص المالي لوزارة الهجرة والمهجرين فقد كان لرئيس اللجنة رعد الدهلكي عدد من المطالبات:-

1- اعادة النظر بزيادة التخصيص المالي لوزارة الهجرة والمهجرين في موازنه العام 2021 وذلك لتغطية الاستحقاقات الماليه لمنحة عودة النازحين التي تمت في الفترة الاخيرة وتم غلق اغلب مخيمات النزوح من دون اعطائهم منحة العودة.

2- تخصيص مبلغ من الموازنة موضوع النقاش للعام الحالي لاعطائه للعائدين الى ديارهم ولمدة سنة وذلك لاعادة دمجهم بالمجتمع بصورة سليمة.

3- تخصيص مبلغ من الموازنة لاكمال بعض المشاريع في وزارة الهجرة والمهجرين مثل مشروع الصدر والشعلة علما ان اللجنى سوف تتابع هذه المشاريع بشكل دوري .

حيث ان لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين تدعم انهاء ملف النزوح وعودة جميع النازحين الى ديارهم طوعا لذا يجب توفير مناخ جاذب للعودة وهذه المبالغ سوف تدعم عودتهم بشكل سليم وامن.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
25/1/2021