مدير عام معهد التطوير البرلماني يستقبل ممثلي برنامج العراق في المعهد الديمقراطي الوطني ( NDI)

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب يوم الثلاثاء 2/2/2021 ، السيد عامر بوتاني والسيد هردي محمود مديري برنامج اقدمين في برنامج العراق بالمعهد الديمقراطي الوطني ( NDI) لمناقشة اليات بناء شراكة فاعلة بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في مقر المعهد بحث سبل تعزيز التعاون بين المعهدين واشراك السيدات والسادة النواب والملاكات الوظيفية في الدورات وتطوير المهارات والقابليات من اجل تطوير عمل اللجان والدوائر في المجلس.

واستعرض السيد سعد فياض مدير عام المعهد الظروف المحيطة بتشكيل المعهد في ظل انتشار جائحة كورنا وانعكاساتها على كافة مجالات الحياة، مشيرا الى ان المعهد اقام نشاطات نوعية للنواب والموظفين واقامة جلسات حوارية نوعية لمواضيع لم يتم التطرق اليها سابقا.

ولفت السيد فياض الى نية المعهد اقامة عدد من الدورات للموظفين في المرحلة المقبلة الى جانب التطلع لتنظيم جلسات حوارية لخلق بيئة ملائمة لتشريع للقوانين التي تخدم المواطنين موضحا أن هيئة رئاسة مجلس النواب حريصة على دعم المعهد ومساندة جهوده لتطوير الموظفين كونه يسهم في النهوض بعمل المؤسسة التشريعية.

بدوره قدم السيد عامر بوتاني باسم برنامج العراق في المعهد الديمقراطي الوطني ( NDI) التهاني للسيد مدير عام معهد التطوير البرلماني بمناسبة تشكيل المعهد ضمن تشكيلات مجلس النواب رغم الظروف الصعبة.

وابدى السيد بوتاني استعداد برنامج العراق في المعهد الديمقراطي الوطني للتعرف على عمل المعهد والتعاون في توفير النشاطات وتقديم المساعدة الممكنة لتطوير قدرات وقابليات الموظفين، لافتا الى ان التركيز سيكون على التعاون الواسع مع المعهد ودعم الدوائر داخل المجلس من خلال اقامة شراكة مع مجلس النواب.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
2/2/2021