النائب عدنان الأسدي يلتقي مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة في العراق

التقى النائب عدنان هادي الاسدي يوم الخميس ٤/٢/٢٠٢١ مدير مكتب برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق الاستاذ وائل الاشهب في مقر المنظمة بالعاصمة بغداد بحضور كل من النائب الاول لمحافظ المثنى السيد سامي الحساني ورئيس مجلس التخطيط الحضري والإقليمي في المحافظة المهندس المعماري بشار فاضل محمد ونائب رئيس المجلس المهندس صفاء صالح جاسم.

واكد الاسدي ” خلال كلمته عن مدى جدية وحرص الحكومة المحلية في المثنى على المضي قدماََ في توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالدعم الفني والاستشاري لمستقبل حضاري افضل لتعالج في مشاريعها المناطق غير الرسمية ( العشوائيات) من خلال حل ازمة السكن بمشروع نموذج الاسكان الاقتصادي والذي يعتبر التطبيق العلمي والعملي للسياسة الوطنية للاسكان وبحدود نطاق محافظة المثنى.

وتابع الأسدي ” تم توفير المبالغ اللازمة وقطع الاراضي لتنفيذ المرحلة الأولى وفي ثلاث مدن هي مركز السماوة وقضاء الرميثة وقضاء الخضر وتم اكمال جميع المخططات الخاصة بالمشروع ومن ثم بناء اقتصاد تلك المناطق بمشروع التكافل الحضري المستدام كون المحافظة تعتبر الأكثر فقرا.

وأضاف الأسدي وتشمل المذكرة انشاء مرصد للمحافظة هو الاول من نوعه في العراق وان هذه الاتفاقية ستوقع خلال هذا العام بعد اقرار موازنة عام 2021.

من جهته اعرب السيد وائل الاشهب عن سعادته لما حققته محافظة المثنى وعلى مستوى التخطيط في مجال التنمية الحضرية والاسلوب العلمي المميز لتطبيق رؤى البرنامج والانتقال من التخطيط الى التنفيذ وخلال الفترة القصيرة القادمة، مؤكدا على الاستمرار بتقديم الدعم وبكل النواحي بعد ان اثبتت المحافظة ريادتها بالمشاريع وكانت حافزا لبقية المحافظات بالتقدم بطلبات لمنظمة الهبيتات لتوقيع نفس اتفاقية الدعم في المثنى.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/2/2021