لجنة الشباب والرياضة تستضيف رئيس نادي حبانية الصمود الرياضي

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وحضور النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة يوم الثلاثاء 2021/3/2 رئيس نادي حبانية الصمود السيد أحمد عبد دايخ والأمين المالي للنادي السيد عدنان خلف لمناقشة المشاكل التي تواجه عمل النادي.

وأكد السيد عباس عليوي خلال اللقاء الذي عقد في مقر لجنة الشباب والرياضة ان اللجنة داعمة لكل ما من شأنه الارتقاء بالقطاع الرياضي، منوها الى أن وزارة الشباب والرياضة بانتظار إقرار الموازنة العامة لعام ٢٠٢١ كي تباشر في تنفيذ المشاريع المتلكئة حسب التخصيصات التي توضع لها في الموازنة بالناحية التشغيلية.

وبين رئيس اللجنة ان هنالك عددا كبيرا من الأندية في محافظة الأنبار وقضاء الحبانية يوجد فيه قرابة سبعة أندية رياضية مما يشكل عبئا على المحافظة ووزارة الشباب والرياضة في توفير البنى التحية، مطالبا بأن يفاتحوا السيد قائممقام قضاء الحبانية من اجل تضمين بناء قاعة رياضية متعددة في القضاء ترفع للمحافظة ضمن خطة تنمية الأقاليم وسوف تتابع اللجنة مع السيد المحافظ وفق القانون انشاء القاعة.

بدورهم أعرب الضيوف عن املهم بأن تدعم اللجنة كتابهم المرسل لوزارة الشباب والرياضة بشأن تخصيص مبلغ مالي قدره (٢٢٠) مليون دينار عراقي من أجل إكمال مدرجات ملعب النادي، موضحين بأن أرض النادي تبلغ ١٢ دونما مستغلا منه ٧ دوانم ويحتاج للاستثمار بفتح مسبح أو إقامة قاعة متعددة الأغراض.

من جهته ابدى السيد رئيس اللجنة استعداده لمفاتحة السيد وزير الشباب والرياضة بشأن الكتاب المرسل له من قبل نادي حبانية الصمود، منوها على انه سوف يجري اتصالا هاتفياً بالسيد مستشار محافظ الأنبار للشؤون الرياضية الكابتن هشام محمد لتضمين انشاء القاعة الرياضية في خطة تنمية الأقاليم.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/3/2