بيان لجنة الشباب والرياضة النيابية بشأن تشكيل لجنة تعنى بالرياضة العراقية

تثمن لجنة الشباب والرياضة النيابية الموقف الكبير لقائد الاصلاح سماحة السيد مقتدى الصدر بتشكيل لجنة من أجل الرياضة العراقية، وان هذا يدعونا جمعيا الى استثمار هذه المبادرة الكريمة بإنجاز كافة التشريعات الرياضية التي تنظم العمل الرياضي وخصوصا قانون الأندية الذي يعتبر القاعدة الحقيقة للرياضة العراقية وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهتها لجنة الشباب والرياضة في سن القوانين التي مر عليها أكثر من ثلاثين سنة.

إن ما دعا اليه سماحة السيد مقتدى الصدر يدعونا جميعا الى الابتعاد عن المصالح الشخصية الضيقة والعمل على النهوض بالواقع الرياضي المؤلم والتفكير جديا بتهيئة الظروف المناسبة والملائمة للجنة التي سيتم تشكيلها استجابة لدعوته الكريمة والتي ستنظر في شؤون الرياضة والرياضيين وستعمل لجنتنا على التعاون التام معها لانجاز مهمتها الوطنية.

وتؤكد لجنة الشباب والرياضة أن إقرار قانون الأندية الرياضية سوف يصب في مصلحة الرياضة العراقية لأنه يتناسب مع المعطيات الدولية ويضع حدا للمستأثرين بالمناصب الرياضية.

وختاما نعبر عن الشكر والتقدير لهذه المبادرة التي اطلقها السيد مقتدى الصدر وستكون خارطة طريق مهمة للارتقاء بالجانب الرياضي مما ينعكس على سمعة الرياضة العراقية في المحافل الداخلية والخارجية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/3/13