مدير عام معهد التطوير البرلماني يلتقي مدير المعهد الديمقراطي الوطني ( NDI)

التقى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب يوم الاثنين 15/3/2021 ، السيد ستيف ليو دريهاوس مدير عام المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) والسيد عامر بوتاني مدير برامج اقدم في برنامج العراق بالمعهد لمناقشة اليات التنسيق بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر المعهد في مجلس النواب بحث سبل تعزيز التعاون بين المعهدين واشراك السيدات والسادة النواب والملاكات الوظيفية في الدورات وتطوير المهارات والقابليات من اجل تطوير عمل اللجان والدوائر في المجلس.

واستعرض السيد سعد فياض مدير عام المعهد الظروف المحيطة بتشكيل المعهد في ظل انتشار جائحة كورنا، مشيرا الى ان المعهد اقام نشاطات نوعية للنواب والموظفين وجلسات حوارية نوعية لمواضيع مهمة.

ولفت السيد فياض الى ان هيئة رئاسة مجلس النواب حريصة على دعم المعهد ومساندة جهوده لتطوير الموظفين كونه يسهم في النهوض بعمل المؤسسة التشريعية ، مبينا الحرص على اقامة دورات في مجالات الرقابة والتشربع وتطوير مهارات الموظفين والمستشارين في لجان المجلس الى جانب الاهتمام بدور الشباب في التعريف بعمل مجلس النواب.

بدوره عبر السيد ستيف ليو دريهاوس مدير عام المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) عن سعادته بتشكيل المعهد ضمن تشكيلات مجلس النواب رغم الظروف الصعبة.

وابدى السيد دريهاوس استعداد المعهد لدعم معهد التطوير البرلماني في توفير النشاطات وتقديم المساعدة الممكنة لتطوير قدرات وقابليات الموظفين والنواب خلال الدورة النيابية الجديدة واقامة شراكة مع مجلس النواب ، حاثا على تثقيف الشباب بالعملية التشريعية واليات الحكم ودور السلطات في تلبية احتياجات المواطنين والعمل على اقامة العديد من الدورات للنواب الجدد الى جانب اقامة دورات تخصصية عن الجوانب التشريعية والرقابية والتمثيلية والحقوق والواجبات للنواب تمنح في نهايتها شهادة اشبه بالدبلوم المصغر.

واشاد السيد مدير المعهد الوطني الديمقراطي بالتحسن اللافت والتطور الايجابي في الاوضاع العامة بالعراق مما يسهم بتوسيع فرص التعاون مع المعهد في كافة المجالات.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
15/3/2021