النائب سلام الشمري يزور منطقتي الخميسية والغزالي في بابل

زار النائب سلام الشمري رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار يوم الثلاثاء 2021/3/23 برفقة النائب علي غاوي منطقتي الخميسية والغزالي في محافظة بابل للإطلاع على واقعها الخدمي.

وجاءت هذه الزيارة تلبية لمناشدات التي أطلقها الأهالي وبحضور الوكيل الفني لوزارة الموارد المائية الأستاذ حسين عبد الأمير بكة، ومدير عام التشغيل الأستاذ أحمد ليلو والكادر المتقدم في الوزارة، ومدير الموارد المائية في بابل.

واجرى السيد رئيس اللجنة جولة ميدانية لمنطقتي الخميسية والغزالي، فضلا عن بحث معالجة شحة المياه ووضع الحلول الجذرية لمشروع الخميسية.

وتم أثناء الزيارة المباشرة الفورية تنزيل 20 حفارة لتطهير اللوبي وفتح دوار مستمر للمشروع، بالإضافة الى متابعة توزيعات المياه ومعالجة الشحة الحاصلة وتأمين إيصال الحصص المائية الى الذنائب.

كما تم تنظيم الأنهر الفرعية المرتبطة بعمود مشروع الخميسية والبالغ عددها 200 نهر وتنزيل ومعالجة قنطرة طريق الحمزة الشوملي.

وفاتح النائب سلام وزارة الموارد المائية لإضافة المناطق خارج الارواء وإدراجها ضمن الخطة الزراعية والتي ستساهم في زيادة الحصة المائية للمشروع.

من جهتم ثمن أهالي المنطقة زيارة السيد رئيس اللجنة وتواصله المباشر مع الأهالي وحل مشكلة المنطقة التي تعاني منذ سنوات من شحة المياه بالرغم من المساحات الزراعية الشاسعة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2021/3/24