النائب ظافر العاني يشارك في اجتماع لجنة فلسطين في البرلمان العربي ويقترح مقاطعة شاملة للدول التي تفتح سفارات لها في القدس

شارك النائب ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والامن القومي في البرلمان العربي ممثلا عن مجلس النواب العراقي يوم الأربعاء 7/4/2021 في اجتماع لجنة فلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي لمناقشة اخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وطرح اعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة بليكان بفندق رمسيس هيلتون في القاهرة مذكرة بشأن مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة.

وشدد المجتمعون على الدعم التام لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة وعلى رأسها حق تقرير المصير والدعم التام للانتخابات العامة الفلسطينية التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني التي ستعقد بدءا من شهر أيار 2021 الى جانب رفض وادانة تصاعد سياسة الاحتلال بهدم المنازل الفلسطينية وآخرها قرارات هدم 100 منزل فلسطيني في سلوان.

واتفق المجتمعون على الطلب من الامين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر لتحمل مسؤولياتهم والضغط على القوة القائمة بالاحتلال للافراح عن جميع الأسرى والمعتقلين ودعوة الدول العربية بتقديم الدعم اللازم لموازنة دولة فلسطين وتفعيل شبكة الأمان المالية.

من جهته أكد النائب ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون السياسية والامن القومي على أهمية دعم القضية الفلسطينية ورفض الانتهاكات الصهيونية ومخاطبة المجتمع الدولي واصدار بيانات بلغات اجنبية حية يتم توزيعها على الجهات المعنية لتحقيق الفائدة المرجوة دعما للحق الفلسطيني، مقترحا تضمين البيان الخاص بفلسطين بندا بتنفيذ مقاطعة شاملة للدول التي فتحت او ستقوم بفتح سفارات لها في مدينة القدس المحتلة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٨ نيسان ٢٠٢١